الجمعة، 12 فبراير 2010

رمضونا مسلسل جديد لهانى رمزى فى رمضان 2010

 
هانى رمزى يحتفل بمسلسل "رمضونا"

احتفل أمس، الخميس، الفنان الكوميدى هانى رمزى ببدء تصوير مسلسل كارتونى جديد بعنوان "رمضونا" داخل قاعة اللوتس بفندق بيراميزا بالدقى، للإعلان عن التفاصيل النهائية للعمل، فى حضور أبطال العمل والعديد من القنوات التليفزيونية والإعلاميين، ويعد المسلسلة تجربة مختلفة وفريدة للدراما العربية.

ويعتبر "رمضونا" المسلسل الكارتونى الأول فى مصر الذى يلقى الأضواء على الكرة المصرية المحلية، وتدور أحداثه من خلال شخصية "رمضونا" – يجسد دورها هانى رمزى - وهو لاعب كرة قدم يرتدى رقم "10" نشأ كمدافع صلب فى فريق "سرس الماليان" واكتشفه المدرب حكشة فى مركز جديد اخترعه خصيصا من أجله سماه "المهاجم الوينج الديفندر"، ومع بداية شهر رمضان بدأ يكون فريقا لينافس به على كأس البطولة فى أكثر من دورة رمضانية منها دورة الشبيحة، حيث يصورها المسلسل على أنها إحدى الدورات العريقة التى تقام تحت كوبرى المنيب، والثانية دورة كأس "القلل الأفريقية" فى الزاوية الخضرا، والثالثة دورة "كأس العالم للكابلات" فى كفر البطيخ، وفى إطار كوميدى ساخر نجد أن رمضونا يعامل كأنه بطلا قوميا فى منزله، حيث يحاول الجميع نيل رضاه، لأنهم يتوقعون إمكانية احترافه فى فريق كبير مثل فريق "كفر الشيخ"، وهو ما سيؤدى إلى ارتفاع مستوى معيشة الأسرة، وفق ما يصور العمل.

ولن يتم استخدام الوجوه الحقيقية للفنانين عند تصميم شخصيات المسلسل، حيث سيتم ترك حرية كبيرة للمشاهد، لكى يتخيل بنفسه ما يراه ولا يربط بين الشخصية الكارتونية وشخصية الممثل.

وحرص على حضور العمل الأبطال المشاركين فى البطولة نشوى مصطفى وعبد الله مشرف وطارق عبد العزيز، والمؤلف هانى جمال الدين، والمخرج محمد نوار وسعد مصطفى مدير شركة "أشكال" المنتجة للمسلسل.

وأكد هانى رمزى فى المؤتمر أنه أحب كثيرا شخصية "رمضونا" التى يجسدها فى العمل، مشيرا إلى أنها لشاب مصرى يعشق كرة القدم، ومن أجلها يتورط فى بعض المشاكل ويدخل فى مغامرات عديدة، ويتكون فريقه من مجموعة من اللاعبين، منهم باطيستا، وزرومبيحة، وترافولتا، وحارس المرمى الخضرى، وأنه وجد ضالته فى هذا العمل، حيث كان يبحث كثيراً عن عمل فنى يقدمه للأطفال الذى يعشقهم، خصوصا أنه كان يعتزم من قبل تقديم فيلم سينمائى للأطفال فقط لكن الظروف لم تسعفه، لذا وجد المسلسل خير تعويض عن هذا الفيلم خصوصا أن الدراما تدخل كل بيت مصرى وعربى.

وأشار إلى أنه كان يصر دائما على تقديم عمل هادف يفيد الأطفال، وليس مجرد "عمل والسلام"، مؤكدا أن المسلسل ليس موجها للأطفال فقط، بل يصلح للكبار أيضا، وشكر شركة الإنتاج "أشكال" على تحمسها لهذا العمل، وشدد على أنه سيكون تجربة مخلفة ومميزة فى رمضان المقبل.

وتجسد نشوى مصطفى فى المسلسل شخصية "لوزة" خطيبة "رمضونا" التى تساعده دائما، وقالت خلال المؤتمر إنها سعيدة جدا بالمشاركة فى هذا العمل لعدة أسباب منها أنها مع الفنان المتميز هانى رمزى الذى يقدم كوميديا مختلفة، وأيضا لأن شخصية لوزة تتمتع بخفة ظل شديدة وقادرة على جذب انتباه الأطفال والكبار وكل أفراد الأسرة.

وأكدت نشوى أن الأعمال الكارتونية تنال اهتمام العالم كله، والعديد من أفلام الأنيمشن تتصدر إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، وأنه يجب أن تختلف النظرة للأفلام والأعمال الكارتونية، لأنها ليست موجهة للأطفال فقط، بل للكبار أيضا.

وأشار المؤلف هانى جمال الدين إلى أن "رمضونا" يعد أولى تجاربه فى كتابة السيناريو، وشجعه على كتابتها الانتصارات الكروية التى حققها المنتخب الوطنى على مدار السنوات الماضية، وتدور أحداثه حول لاعب كرة قدم لديه أمل فى الاحتراف الخارجى، ولهذا يلعب كثيراً فى الساحات الشعبية والدورات الرمضانية، والعمل لا يقتصر فقط على كرة القدم، بل هناك خيوط درامية كثيرة منها قصة الحب التى تجمع "رمضونا" بخطيبته "لوزة".

ونفى المؤلف تطرق العمل إلى مباريات كأس الأمم الأفريقية، حيث أكد أنه قام بكتابة المسلسل منذ العام الماضى، وأن اسم المسلسل رمضونا يشير إلى لاعب كرة القدم الشهير مارادونا.

أما المخرج محمد نوار أشار إلى أنه سيقدم صورة جديدة تعتمد على التقنيات الحديثة والمزج ين تقنية الـ 2d والـ 3d، وسيخرج فى شكل مسلسل درامى طويل وليس فى مجرد شكل مسلسل كارتونى، وسيؤدى الممثلون الشخصيات بأصواتهم الحقيقية، لكى يشعر المشاهد بأنه يرى مسلسلا حقيقيا وليس رسومات متحركة فقط.

وأوضح المنتج سعد مصطفى أنهم كشركة إنتاج خصصوا ميزانية ضخمة للعمل وجميع التجهيزات الفنية المطلوبة حتى يخرج العمل بشكل يرضى الجمهور، مؤكدا ثقته واعتزازه بالعمل مع نجوم مثل هانى رمزى ونشوى مصطفى وغيرهم من الفنانين المشاركين فى المسلسل.

وأكد أنه سعيد بالعمل مع نجوم كبار فى أول إنتاج لشركة "أشكال" قائلا بالطبع العمل مع هانى رمزى فى أول تجربة لنا، إضافة كبيرة للشركة فهو من النجوم ذات العيار الثقيل، وقد قمنا بالتجهيز للعمل منذ العام الماضى وسنبدأ بتسجيل الأصوات بدءا من الأسبوع القادم.

وعن ميزانية المسلسل قال مصطفى قمنا بتخصيص ميزانية كبيرة للمسلسل حتى يخرج العمل بصورة مرضية للجميع، وأشار سعد مصطفى إلى أن الشركة تعمل منذ عشر سنوات فى مجال الديكور والجرافيك، قبل أن تقرر دخول النشاط الفنى من أجل تقديم أعمال هادفة تخاطب كل شرائح الجمهور، لافتا الانتباه إلى أن الإعلان عن مسلسل رمضونا جاء بعد استكمال كل التجهيزات الفنية المطلوبة للارتفاع بجودة العمل الفنى فى مجال الكارتون.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتنا ع الفيس بوك

مدونة عربى © 2008 | تصميم وتطوير حسن