الأحد، 7 فبراير 2010

لامبورجيني(السرعة والجمال والقوة)



من منا لم يحلم بقيادة السيارة لامبورجيني أو الثور الايطالي الشهير في عالم السوبر كار؟ 
 
ليس في الأمر غرابة فقد عرفت هذه السيارة بأدائها الجبار وملامحها الخشنة منذ مولدها كل ذلك أهلها لكي تستحق هذا الاسم وذلك الشعار فإذا رأيتها مقبلة من بعيد لن تجد أي صعوبة في تميزها عن أي سيارة أخري من فئتها وعندما تقترب منها وتمعن النظر إليها قليلا سوف يشرد ذهنك بلاشك إلي حلبات مصارعة الثيران. هذه الحلبات الدامية التي تنتهي غالبا بسقوط الثور أرضا وانتصار المصارع ولكنك سوف تدرك علي الفور أن ذلك الثور الذي يقف أمامك هو من نوع آخر فهو أكثر قوة وأكثر شراسة


شركة لامبورجيني الايطالية ينتسب اسمها الى مؤسسها ( فيروتشو لامبورجيني ) مواليد قرية ريناتزو بأيطاليا بتاريخ 28 ابريل 1916 ، وعمل في صغره على الزراعه ، عندما كبر كان يستمتع بإصلاح المحركات، وكغيره من الشباب الإيطالي في هذه الأيام، فقد سحرته السيارات السريعة. أدرك والداه حبه واستمتاعه بهذه الهواية، سمحوا له بالتوجه إلى بولونا، حيث تلقى تحصيله العلمي في التصميم الصناعي.

عمل فيرتشيو بالحراثة ، وصنع جراراً يدعى (كاريوتش) وتاجر في صناعه الجرارات ، وكان يتحدي صناع الجرارات في مبارازات للسحب وكان الاكثر فوزاً بها ، تم بدأ ينتج الجرارات التى تعمل بالديزل ، وأصبح اسمه يلمع على مستوى ايطاليا ، وفي عام 1960 افتتح مصنعه الثاني والخاص بأنتاج اجهزة التسخين والتبريد ، وتقلد وسام الفارس من الرئيس الايطالي ( لافارو ) ، وفي عام 1962 أحب السيارات الرياضية حيث امتلك بعض من سيارات فيراري ومرسيدس بنز وجاكوار .

ويحكى انه صادف مشكلة في سيارات فيراري التى يمتلكها ، فذهب الى مصنع مارانيللو لابداء تذمره ، وكان رد (انزو فيراري) : من الأفضل ان تقود جراراتك بدلاً من ذلك . وقرر بعدها أن يصمم أفضل سيارة رياضية في العالم بنفسه ، حيث اتفق مع مع (جيوتو بيتزاريني) الذي صمم محرك الفيراري (GTO 250) ، وانتهي من تطوير محرك سيارته في عام 1963 والذي كان ينتج 360 حصاناً .

في العام 1970 كانت لامبورجيني الوحيدة المستقلة، حيث استولت فيات على الفيراري العام ، وفي عام 1969 لم تكن الأمور الاقتصادية جيدة، ولم يكن ابن فيروتشو (انتونيو ) لم يكن مهتماً بإدارة المصنع ، وفي العام 1972 قرر السيد لامبورجيني أن يبيع 51% من أسهمه لأحد الصناعيين السويسريين (جورج-هنري روسيتي ) ،وفي العام 1973 قرر لامبورجيني التخلص من المصنع، فباع بقية اسهمها لسويسري آخر هو (رينيه لِيمِر) ، وقام السيد فيروتشو لامبورجيني بأدارة المصنع لحساب رينيه لِيمِر حتى العام 1974 عندما ترك الشركة، وقام بإنتاج النبيذ ، وتوفي في 20 يناير 1993 ، واليوم يبقي مصنع لامبورجيني تحت أدارة شركة أودي الالمانية ، وتدخل شركة لامبورجيني عام 2008 بمجموعة طرازات مختلفة تشمل 6 فئات (مورسيلاجو الـ بي 640 ، مورسيلاجو الـ بي 640 المكشوفة ، جالاردو ، جالاردو المكشوفة ، جالاردو سوبر لجيرا ، ريفينتون) 

صور لموديلات الامبورجينى

Murcielago





Gallardo





0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتنا ع الفيس بوك

مدونة عربى © 2008 | تصميم وتطوير حسن